Skip to main content

التسويق عبر Facebook: الدليل النهائي لـ Facebook for Business



بالطبع أنت تعلم أن الــFacebook هو أداة تسويقية قوية بشكل لا يصدق ،إنها بعد كل شيء أكبر شبكة اجتماعية في العالم، وهي شبكة تمكّن حتى الآن وسائل اتصال لم يسمع بها من قبل.
لم يسبق للشركات من الوصول إلى قاعدة عملائها بهذه السهولة، وعلى مستوى حميم للغاية، بالطبع هذا في حد ذاته يعني أنه لا يمكنك الدخول بدون خطة تسويق واضحة، خطة تحتاج إلى أن تكون مرنة بما يكفي للتطور مع احتياجات عملك المتغيرة.

سواء كنت جديدًا على Facebook للعمل أو تريد إضافة شيء جديد إلى خطتك التسويقية الحالية على Facebook، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.
 يهدف هذا الدليل إلى مساعدة جهات التسويق من جميع مستويات الخبرة، من المبتدئين إلى المتقدمين.
سنعلمك كيفية الاستفادة من صفحات Facebook والملفات الشخصية والمجموعات والإعلانات والفيديو المباشر والتحليلات والمسابقات والمزيد - كل ما يحتاجه عملك للتألق.
1.                      فهم خوارزمية Facebook

تحدد خوارزمية Facebook متى وأين تظهر مشاركات وإعلانات الصفحة العضوية لنشاط تجاري، حيث إنها تتغير وتتطور باستمرار، مما يعني أن المسوقين يجب أن يبقوا على أصابعهم باستمرار حتى يتمكنوا من معرفة ما يمكن توقعه.
الشيء المشترك هو أن كل تغيير يهدف إلى توفير تجربة أفضل لمستخدمي Facebook - لذلك هذا هو أفضل مكان للبدء إذا كنت ترغب في معرفة الأشياء.

v                       ما تحبه خوارزمية Facebook (وما لا تحبه)

ستحدد خوارزمية Facebook دائمًا المشاركات التي تحتوي على الكثير من الإعجابات أو التعليقات أو المشاركات، خاصة إذا كانت هذه المشاركة تأتي في وقت قصير.
كما أنها ستعطي أولوية لعرض المحتوى للمستخدم إذا كان أصدقاؤه محبوبين، بالإضافة إلى أنواع المشاركات التي يتفاعل معها المستخدم بشكل متكرر أو يبدو أنه يفضلها.

وينطبق هذا على الصفحات بالإضافة إلى المشاركات - ولكننا سنناقش ذلك لاحقًا في المقالة.
ما لا تحبه خوارزمية Facebook واضح جدًا أيضًا، محتوى غير مرغوب فيه ونقرات تلقائية، وإشهار إعجاب، ومشاركات متكررة، وتحديثات نصية فقط، وأنماط تفاعل غير عادية، ومحتوى ترويجي للغاية.
و الأن دعني أقدم لك عزيزي القارئ كل شيء عن التفاعلات الهادفة
ففي العام الماضي، أجرى Facebook تغييرات كبيرة على خوارزمية خلاصة الأخبار، فبما يُعرف على نطاق واسع باسم تحديث "Facebook Zero"، جوهره هو أنه قام بإلغاء ترتيب أولويات المشاركات العامة والمهنية والمشاركات ذات الأولوية من الأشخاص الذين هم على صلة بهم. وهذا يعني المزيد من المحتوى من الأصدقاء والعائلة، ومن المنشورات من الأصدقاء والعائلة الذين يبحثون عن نصائح أو توصيات، والمحتوى الذي يشاركه الأصدقاء والعائلة والذي يظهر في قنوات الأخبار الفردية.
وبالتالي يعني أيضًا عددًا أقل من المشاركات التي يتم الترويج لها والمشاركات من الأنشطة التجارية.

بدلاً من المحتوى الترويجي، تحتاج الشركات الآن إلى محتوى يركز على المجتمع.
المنشورات التي تدرس أثناء التسلية والفيديو المباشر وأي شيء يولد الضجيج (وبالتالي التعليقات والمشاركات) كلها ألعاب عادلة، وكذلك الترويج لمحتوى طويل، سواء كان طرف ثالث أو طرف أول.

2.                      خوارزمية الإعلان على Facebook

في العديد من الطرق، خوارزمية الإعلان على Facebook أكثر غموضاً من خوارزمية خلاصة الأخبار، وصف مايكل ستلزنر ذلك بدقة شديدة على أنه صندوق أسود كبير لا يفهمه إلا القليل من الناس.
ما نعرفه هو أنه مثل خوارزمية الخلاصة الإخبارية ، فهي تركز على المستخدم ومصممة لتحديد أفضل الإعلانات لعرض أفضل الأهداف مع إنشاء تجربة إيجابية أيضًا.

نعلم أيضًا أنه لا يمنح الأولوية لأعلى عرض سعر.
 إن دفع المزيد لا يعني أن إعلانك يُحتمل رؤيته؛ بدلاً من ذلك وفقًا لرالف بيرنز من المستوى 11، فإن عرضك هو جزء فقط من القيمة الإجمالية للإعلا ، والتي تتضمن معدل الإجراء المقدّر والجودة والملاءمة.
إن دفع المزيد لا يعني أنه من المحتمل أن يتم عرض إعلانك على Facebook.
يتضمن تحسين إعلانات Facebook اختبار العديد من العوامل وإتقانها.
·      مطابقة رسالتك لسوقك.
·      تحديد النتائج التي تريد رؤيتها من كل إعلان على حدة.
·      اختيار الهدف المناسب لحملتك الإعلانية بشكل عام.

3.                      وضع عملك على Facebook

هناك عدد من الطرق التي تتيح للأنشطة التجارية التواجد على Facebook، ومن المهم أن تفهم ميزاتها وفوائدها وعيوبها. سيساعدك ذلك في تحديد الأنسب لأهداف عملك.
 سنتناول بإيجاز كل منها أدناه، ويمكنك القراءة عنها بمزيد من التعمق هنا.

ü  الملف الشخصي
عندما تقوم بالتسجيل في Facebook، فأنت تفعل ذلك بنفسك وتنشئ ملفًا شخصيًا، خاصة إذا كنت مالكًا منفردًا، فقد يكون من المغري استخدام هذا الملف الشخصي لنشاطك التجاري.
 مع ذلك يمكن أن ينتهك شروط خدمة Facebook - تابع بحذر.

استخدم ملفًا شخصيًا للعمل على Facebook بحذر.

الايجابيات
ü  يجذب المتابعين من بين أصدقائك وعائلتك (وأصدقائهم وعائلتهم).
ü  إضفاء الطابع الشخصي على عملك.
ü  يساعد العملاء المحتملين على الاتصال بك مباشرة.

السلبيات
ü  أنت تخاطر بانتهاك شروط خدمة Facebook وإزالة حسابك.
ü  قد لا يكون أصدقاؤك وعائلتك هم الفئة السكانية الأساسية لديك.
ü  لا يمكنك نشر إعلانات تحتوي على روابط للطلب عبر الإنترنت أو صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك.
ü  يمكن أن يكون القياس صعبًا.

أفضل الممارسات
ü  كن على دراية بإعدادات الخصوصية الخاصة بك، وتجنب نشر المحتوى الشخصي علنًا.
ü  تأكد من معاينة ملفك الشخصي العام حتى تعرف ما يراه الزملاء والعملاء.
ü  تعرف على كيفية ربط ملفك الشخصي بصفحات الأعمال والمجموعات حتى تعرف مكان المحتوى والصور الخاصة بك ولا تظهر.
ü  ضع دورانًا محترفًا على صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف.
ü  أضف التفاصيل المهنية لملفك الشخصي.
ü  شارك لحظات من وراء الكواليس من عملك والتي تضيف شخصية لعلامتك التجارية.

4.                      صفحة الأعمال على Facebook
ü  يتيح لك Facebook أيضًا إنشاء ملف شخصي للأعمال منفصل عن ملفك الشخصي.
ü   إن امتلاك صفحة Facebook منفصلة لعملك يحافظ على حسابك في وضع جيد، ويمنحك حرية نشر المحتوى الخاص بك والإعلان عنه وتركيزه على عملك وصناعتك وعملائك.

ü  تتيح لك صفحة الأعمال على Facebook نشر المحتوى الخاص بك والإعلان عنه وتركيزه على عملك وصناعتك وعملائك.

الايجابيات
ü  يمنحك الوصول إلى إعلانات Facebook.
ü  يفصل حياتك الشخصية عن عملك.
ü  يمنحك الوصول إلى Facebook Analytics.


السلبيات
ü  قد تستغرق إدارة صفحة الأعمال وقتًا طويلاً.
ü  أنت تخضع لسياسة الإعلان على Facebook، وقد لا تتم الموافقة على إعلاناتك بموجبها.


أفضل الممارسات
ü  تجنب المحتوى الترويجي بشكل مفرط.
ü  البحث عن المحتوى ذي الصلة بمنتجاتك وإنشائه ومشاركته.
ü  أنشئ رواية أكبر تحافظ على اهتمام عملائك.

5. مجموعات الفيسبوك
مجموعات Facebook هي مجتمعات تنضم إليها عبر ملفك الشخصي أو صفحتك الشخصية، وتتكون من أشخاص ومنظمات متشابهة التفكير تجتمع معًا لمناقشة الأفكار حول الاهتمامات المشتركة ومشاركتها.
غالبًا ما يكون لهذه المجموعات قواعد للحفاظ على التفاعل يركز على غرضها.
يمكنك إما إنشاء مجموعتك الخاصة أو الانضمام إلى واحدة من العديد من مجموعات Facebook التي تم تشكيلها حول مجالك.

قم بإنشاء مجموعتك الخاصة أو انضم إلى إحدى مجموعات Facebook العديدة التي تم تشكيلها حول مجالك.

الايجابيات
ü  إنها طريقة رائعة للعثور على اتصالات وعملاء وشركاء جدد.
ü  من السهل تكوين علاقات وإخراجها من المجموعة.
ü  عادة ما يكون أعضاء مجموعة Facebook جمهورًا مستهدفًا ومتجاوبًا للغاية.


السلبيات
ü  إذا لم يكن لديك مجموعة ، يمكنك إزالتها بدون سبب.
ü  قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للغاية لمواكبة المجموعات النشطة.


أفضل الممارسات
ü  كن مساعدًا وداعمًا لأعضاء المجموعة الآخرين.
ü  تجنب التفكير أو التصرف حصريًا لصالح عملك - فأنت هنا لتكون جزءًا من مجتمع، وليس للترويج.
ü  لا تبالغ وبادر  بالانضام إلى مجموعة واحدة أو مجموعتين فقط وظل مفيدًا ونشطًا.
ü  تأكد من قراءة قواعد مجموعة انضمت حديثًا.
ü  إذا كنت ستضيف أشخاصًا إلى مجموعة Facebook، فتأكد من إضافة الأشخاص الذين تعرف أنهم مهتمون فقط.
ü  قم بإنشاء مجموعة فقط إذا كان لديك هدف واضح في الاعتبار. 

6.                      صفحة الفيسبوك الشخصية العامة
إذا كانت علامتك التجارية مرتبطة بك بشكل خاص كشخص، فقد يكون من المفيد إنشاء صفحة شخصية عامة.

تعرض صفحة الأعمال على Facebook ما تبيعه، وتظهر صفحة شخصية عامة من أنت ويعد هذا أمرًا ذا قيمة خاصة إذا كنت تريد أن تثبت نفسك كرائد فكري في مجالك.
كما تعمل صفحات الشخصيات العامة تمامًا مثل صفحات الأعمال، باستثناء واحد - تعرض صفحة الأعمال ما تبيعه، وتعرض صفحة الشخصيات العامة من أنت.

·      إضافة صورة ملف شخصي
ü  يمكن أن تكون صورة ملفك الشخصي أي عدد من الأشياء.
ü  صورة لمنتج مادي تبيعه أو تمثيل للخدمة التي تقدمها.
ü  صورة احترافية لنفسك إذا كنت وجه عملك. شعارك. حتى لقطة لمقرك.

مهما اخترت حافظ على التركيب بسيطًا ويمكن التعرف عليه بسهولة.
من الناحية المثالية سترغب في أن تكون الصورة بحجم 180 × 180 بكسل.
يمكنك استخدام أداة مجانية مثل Canva أو GIMP 2 لمساعدتك في هذه العملية.

بمجرد الانتهاء انتقل إلى صفحتك وانقر على إضافة صورة.

·      إضافة صورة غلاف
تشبه عملية إضافة صورة غلاف تقريبًا إضافة صورة ملف شخصي، مع اختلاف واحد - أبعاد صورة غلاف Facebook هي 828 × 315 بكسل.
من المهم أيضًا أن تتذكر أن المنطقة المتوافقة مع الجوّال تقع ضمن 560 × 315 بكسل.

عند العثور على صورة، انقر فوق إضافة صورة غلاف في الزاوية العلوية اليسرى من مساحة صورة الغلاف.

·      الحث على الشراء
ماذا تريد أن يفعل الناس على صفحتك على Facebook؟ الاشتراك في الهبة أو النشرة الإخبارية؟ اشتر شيئا؟ الوصول إلى موقع الويب الخاص بك؟
لإنشاء زر الحث على اتخاذ إجراء في صفحة العمل على Facebook.
أنشئ زر حث على اتخاذ إجراء لمنحهم طريقة سهلة للقيام بذلك - وإليك الطريقة.
1.  انقر فوق إضافة زر أسفل الزاوية اليمنى لصورة الغلاف الخاصة بك.
2.  اختر نوع الزر القياسي الذي يناسب ما تريد القيام به.
نوصي على الأقل بإضافة زر Get In Touch وزر Learn More.
·      وصف
تخبر منطقة الوصف الأشخاص بموضوع صفحتك.
كلما زادت المعلومات التي تقدمها للمتابعين الجدد المحتملين، كما كلما كان من المحتمل أن يلتزموا بها. أنت مقيد بـ 155 حرفًا، ويظهر الوصف في نتائج البحث، لذا ستحتاج إلى التفكير في الكيفية التي قد يبحث بها المتابعون المحتملون عن منتج أو خدمة.

·      اسم المستخدم
نوصي أيضًا بتخصيص عنوان URL الخاص بك على Facebook باسم مستخدم فريد، طابقه مع علامتك التجارية.  

7.  تحسين معاينة صفحة الفيسبوك الخاصة بك

عندما يمر شخص على صفحتك على Facebook، فإنه يعرض معاينة للصفحة، ويساعد ذلك العملاء المحتملين على معرفة المزيد عن نشاطك التجاري، سواء كانوا يرونه كإعلان أو يرون محتوى شاركه شخص ما من صفحتك، كما أنهم يشاهدون هذه المعاينة عند التمرير فوق العلامات التجارية والأنشطة التجارية المرتبطة في قسم "حول" الملف الشخصي.
 

إليك عزيزي القارئ كيفية تحسين المعاينة بحيث تبدو احترافية وجذابة وجذابة.
1.  تأكد من اكتمال المعلومات الموجودة في علامة التبويب "حول" بصفحتك، يتضمن هذا ملخصًا ورابطًا لموقع الويب.
2.  قم بتأكيد خيارات الحث على اتخاذ إجراء والمراسلة.
3.  تأكد من أن صفحتك تجمع مراجعات إيجابية من Facebook وتعززها إذا كانت ذات صلة.
4.  نظم المحتوى الذي تحمّله إلى صفحتك بحيث تكون الصور المصغرة والصور جزءًا من فسيفساء جذابة - تظهر أسفل المعاينة.
5.  انتبه إلى Facebook Insights، يمكن أن يخبرك ما إذا كانت جهودك لتحسين معاينة صفحة Facebook الخاصة بك ناجحة أم لا.  

8.                     صفحات موقع الفيسبوك

إذا كنت تدير واجهات متاجر فعلية، فإن Facebook يسمح لك بإنشاء صفحات موقع منفصلة لكل من منافذ البيع الخاصة بك. يمكن ربط جميع هذه الصفحات بسهولة بعلامتك التجارية الرئيسية، مما يسهل على المستخدمين العثور على المتاجر والمكاتب القريبة منهم.
وتسهل صفحات موقع Facebook على الأشخاص العثور على المتاجر والمكاتب القريبة منهم.
·      قم بتسجيل الدخول إلى مدير أعمال Facebook الموجود هنا.
·      حدد صفحتك من القائمة المنسدلة أعلى اليمين.
·      إذا كانت صفحتك الرئيسية تحتوي على عنوان، فستحتاج إلى إزالته قبل المتابعة أو إضافته كموقع.
·      انقر فوق إضافة مواقع. ستتاح لك ثلاثة خيارات - كتابة عنوان يدويًا أو تحميل ملف CSV أو ترحيل صفحة حالية. نوصي بالأول للشركات الصغيرة ذات المواقع 1-10 ، والثانية للمؤسسات الكبيرة.
·      تحقق من كل صفحة موقع قمت بتحميلها للتأكد من عدم وجود تفاصيل مفقودة.
·      تأكد من تضمين رقم هاتف وساعات العمل وعنوان موقع الويب.
·      إذا كان لديك الوقت، فاكتب قصة قصيرة لكل صفحة من صفحاتك التي توفر لهم المزيد من السياق.
قد يكون من المفيد تعديل المشاركات من صفحة علامتك التجارية التي يتم عرضها على صفحات الموقع - الخيار الافتراضي هو أنها ستظهر فقط عندما لا تحتوي صفحة الموقع على مشاركاتها الخاصة.
·      اعمل مع فريقك لتخطيط محتوى محلي مجاني لكل صفحة موقع، كاملاً بإعلانات مستهدفة محليًا.

9.                      دعم وتسويق عملك مع مجموعات الفيسبوك
تمثل مجموعات Facebook فرصة قوية لتسويق عملك، حيث لا يمكنهم فقط مساعدتك في إنشاء سمعة إيجابية كسلطة في مجالك، ولكن أيضًا يوفرون لك فرصًا متعددة لتوليد العملاء المحتملين.
 يمكنك أيضًا تنظيم المحتوى داخل مجموعة Facebook الخاصة بك باستخدام الوحدات - سنناقش ذلك أكثر في لحظة.

·      الانضمام إلى مجموعة
ü  من ملفك الشخصي على Facebook، انقر على المجموعات ضمن قسم الاستكشاف.
ü  تصفح خلال علامة التبويب اكتشاف المجموعات ، وانقر على المجموعات التي تلفت انتباهك لمعرفة المزيد عنها.
ü  عندما تكون متأكدًا من أنك مناسب لمجموعة، فإما أن تنضم إليها أو تطلب الانضمام.
ü  لا تعامل هذا على أنه فرصة عمل - بل حاول أن تكون عضوًا مفيدًا وقيِّمًا في المجتمع. 

·      إنشاء مجموعة مع صفحة الفيسبوك الخاصة بك
ü  من صفحة عملك على Facebook، انقر على خيار إنشاء مجموعة.
ü  يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة من ملفك الشخصي، وربطها بصفحة عملك لاحقًا من خلال تعديل إعدادات المجموعة.
ü  املأ المعلومات المطلوبة، وقم بتكوين إعدادات خصوصية المجموعة، وانقر فوق إنشاء.
صفحتك على Facebook هي إدارة مجموعتك بشكل افتراضي، ولكن يمكنك أيضًا إضافة ملفك الشخصي.
ü  قم بتحميل صورة غلاف ، 828 × 315 بكسل.
ü  انقر فوق تعديل إعدادات المجموعة لملء المعلومات الهامة حول المجموعة.  

ü وحدات مجموعة Facebook
أضاف Facebook مؤخرًا نوع مجموعة جديدًا يسمى التعلم الاجتماعي، حيث يمكن للمجموعات المصنفة بهذه الطريقة الوصول إلى ميزة الوحدات الجديدة، ويتيح لك هذا استخدام المجموعة كمنصة للتعليم عبر الإنترنت، أو تنظيم مشاركاتك حسب الموضوع.

تسمح لك وحدات مجموعة Facebook باستخدام مجموعتك كمنصة للتعليم عبر الإنترنت، أو لتنظيم مشاركاتك حسب الموضوع
كيف يمكن القيام بذلك
ü  ضمن إعدادات المجموعة، انقر فوق تغيير الارتباط واختر التعلم الاجتماعي.
ü  انقر فوق علامة التبويب الوحدات وقم بإنشاء وحدة.
ü  إضافة محتوى إلى هذه الوحدة - يمكنك إما النشر مباشرة عليها أو إضافة مشاركة موجودة.
تسمح لك الوحدات أيضًا بإعادة ترتيب المشاركات بسهولة.

10.              فهم رؤى Facebook و Facebook Analytics

يساعد كل من Facebook Insights و Facebook Analytics المسوقين على تحليل أداء جهودهم التسويقية والإبلاغ عنها. باستخدام هذه الأدوات، يمكنك أن ترى كيف يستجيب جمهورك على Facebook لتسويقك ، ويكشف عن تفاعلات المستخدمين مع مسارات الأهداف المتقدمة ، ويسلط الحدث الضوء على القيمة الدائمة للعميل الخاص بك.
·      رؤى الفيسبوك
تساعدك البيانات الموجودة في Facebook Insights على معرفة كيف استجاب جمهورك لتسويقك، ولكن تحليله يمكن أن يكون مهمة صعبة.
 أول شيء تريد القيام به هو الذهاب إلى مدير صفحة Facebook والنقر على الإحصاءات، في علامة التبويب "نظرة عامة"، انقر فوق "تصدير البيانات".

قم بتصدير بيانات Facebook Insights لتبسيط تحليل البيانات.
بمجرد معرفة الإطار الزمني الذي تريد تحليله وتنزيله، نوصي بتجميد الصف العلوي وإضافة إجمالي إلى جميع الأعمدة باستخدام صيغة Excel = sum (). سيؤدي ذلك إلى تسهيل عرض كل شيء.

1.   Likes and like sources.
2.   New likes vs. un likes.
3.   Video stats.
هناك أيضًا ملف بيانات النشر، الذي يوفر معلومات حول مدى الوصول والمشاركة في مشاركات Facebook الفردية. وفي الوقت نفسه، يوفر ملف بيانات الفيديو تحليلاً مفصلاً لمقاييس الفيديو.

·      تحليلات الفيسبوك
نوصي بالبدء باستكشاف لوحة تحكم Facebook Analytics.
يمنحك Facebook Analytics بيانات عن المستخدمين النشطين وعمليات الشراء ومسارات المبيعات والمزيد.
هنا ستتمكن من الحصول على عدد من الإحصاءات حول نشاطك التجاري وجمهوره، بما في ذلك المستخدمون النشطون وعمليات الشراء ومسارات المبيعات والمزيد.
وتُعد التقارير هي مصدر الخبز والزبدة لأي برنامج تحليلات - لذلك ليس من المستغرب أن يكون لدى Facebook إمكانات إعداد تقارير واسعة النطاق.
 من لوحة التحكم يمكنك إنشاء تقرير يحتوي على معلومات حول أي نشاط أو حدث تقريبًا، كما يسمح لك بإنشاء مسارات تحويل عبر القنوات لمعرفة أفضل معدلات التحويل.
وأخيرًا يمكنك استخدام مجموعات مصادر الأحداث لتحديد المسارات المحددة التي يتخذها العملاء عند التفاعل مع قنواتك.

أهم شيء يجب تذكره حول Facebook Analytics هو أنه يسمح لك بتحديد العائد المحدد للاستثمار في جهودك التسويقية والإعلانية. إنها أداة قيمة ليس فقط لأنها تتيح لك تحديد ما ينجح (وما هو ليس كذلك) ، ولكن لأنه يمكن استخدامه لتوجيه الإنفاق، وينطبق Facebook Analytics على أكثر من صفحات ومجموعات Facebook أيضًا.
بكسل الفيسبوك هو جزء من التعليمات البرمجية المثبتة على موقع الويب الخاص بك والذي يسمح لك بتتبع نشاط الجمهور ونتائج الإعلان عبر نظامك البيئي. يمكن تثبيته من خلال مدير الإعلانات في عمود الأصول.

ثبّت بكسل Facebook لتتبع نشاط الجمهور ونتائج الإعلانات عبر قنواتك التسويقية.
لدى Google أيضًا بعض أدوات الإبلاغ المفيدة لمسوقي Facebook، ويمكن استخدام كل من Google Analytics و Google Data Studio لقياس عدد الزيارات والتحويلات التي تنشأ من النقرات على إعلانات Facebook، ومن الممكن أيضًا إنشاء قوالب تقارير التسويق على Facebook التي يسهل تحديثها بسرعة. أخيرًا ، يمكنك استخدام Google Data Studio كأداة لإعداد التقارير لحملات التسويق الاجتماعي.
11.              التسويق بالفيديو 

يسمح لك الفيديو بالتواصل مع العملاء المحتملين والعملاء على مستوى حميم.
يضخم Facebook هذا الحميمية من خلال التفاعلات الشخصية في التعليقات على كل من الفيديو الأصلي والحي المباشر.
المفتاح بالطبع - والتحدي الأكبر - هو التأكد من أن الناس يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك طوال الطريق.

هناك عدة طرق للقيام بذلك.

·      انتقل إلى شاشة عريضة بنسبة 1920 × 1080 بكسل.
·      قم بتحسين نص الفيديو والصورة المصغرة له بعناية، وإضافة علامات ذات صلة ووصف مقنع.
·      قم بجدولة الفيديو بحيث يتم نشره خلال فترة تفاعل عالية.
·      قم بالتعليق الأول على الفيديو الخاص بك قبل إصداره.
·      ركز على رواية قصة مقنعة، وصمم الفيديو حول هذا الغرض.

الترويج للفيديو من خلال حملة إعلانية على Facebook.
يعد الفيديو المباشر على Facebook طريقة ممتازة أخرى لجذب العملاء المحتملين، خاصةً مع إعلانات Facebook.
 يمكن دمجها حتى مع الروبوتات الفيسبوك ماسنجر، ويمكن للبوت إجراء المحادثة نيابة عنك، وتقديم المعلومات التي يبحث عنها العملاء أثناء التركيز على الفيديو.

لا يلزم أن يكون هذا عرضًا مكلفًا، بل يمكنك استخدام Facebook Live من سطح المكتب بدون الحاجة إلى برامج مكلفة أو تقنية بجودة الاستوديو.
كل ما تحتاجه هو كاميرا ويب وميكروفون لائقين إلى جانب أداة مفتوحة المصدر مثل OBS Studio.

طريقة أخرى لاستخدام مقاطع الفيديو للتفاعل هي استضافة حفلة مشاهدة على Facebook في إحدى مجموعاتك على Facebook، يتضمن هذا إجراء عرض مباشر لمقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا، والتي يتم توفيرها للجمهور عبر مجموعتك. يمكن للأعضاء مشاهدة الفيديو والتعليق عليه في نفس الوقت، مما يخلق تجربة مشتركة.

فكر في الأمر وكأنه مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون عبر الإنترنت لمشاهدة بث تلفزيوني.
ولمزيد من المعلومات عن إعلانات فيسبوك و كل ما يتعلق بها يمكنك الرجوع إلى المدونة الخاصة بنا. 

http://www.ksaso0on.com/vb/showthread.php?p=180782#post180782

Comments

Popular posts from this blog

ما هو التسويق الرقمي

            ما هو التسويق الرقمي؟ ماذا تعرف عن التسويق الرقمي؟ هل قمت سابقا بإنشاء إعلانات رقمية؟ هل لديك تخوف من خوض تجربة التسويق الرقمي؟ لا تقلق نحن هنا في أدفرتيزر سناعدك على فهم كل شيء عن الإعلانات الرقمية. في هذا المقال نقدم شرح مبسط وهام عن التسويق الرقمي، فتابع معنا. 1                       ـ ما هو التسويق الرقمي؟ التسويق الرقمي هو نوع جديد من أنواع التسويق الذي يهدف إلى الوصول إلى المستهلكين و العملاء والمستهدفين من خلال نشرك لجموعة من خدماتك أومنتجاتك على أي منصة إلكترونية مثل ( فيس بوك، تويتر، انستجرام، Google Ads ads.google.com/ ، سناب شات وغيرها) كما أنه يستخدم استراتيجية إعلانية مستهدفة ومدفوعة بالبيانات للوصول إلى المستهلكين في كل مرحلة من مسار الشراء ونقلهم من مرحلة من مسار الشراء إلى المرحلة التالية، أو من الوعي إلى الشراء، فيمكنك استخدام إعلانات الوسائط الرقمية. 2 ـ الفرق بين الإعلانات الرقمية والإعلانات التقليدية؟ إذا كنت على دراية بالإعلانات التقليدية أو كان لك سابق معرفة بالإعلانات التقليدية، فإن الإعلانات الرقمية تشترك في بعض أوجه التشاب

استهداف جماهير مناسبة في الاعلان

كل من زار موقعك هذا هو الخيار الافتراضي وهو خيار جيد للشركات الصغيرة التي لا تمتلك عددًا كافيًا من زيارات موقع الويب لاستهداف الأشخاص  حسب مشاهدات الصفحة الأشخاص الذين زاروا صفحة منتج معينة ولكن لم يشتروا الأشخاص الذين شاهدوا الصفحة المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشاركوا على غرار الجمهور المخصص السابق لموقع الويب، يمكنك استخدام هذا الجمهور التالي لاستهداف إعلانات فيس بوك للأشخاص الذين زاروا صفحتك المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشتركوا بعد الناس الذين شاهدوا صفحة الاتصال الخاصة بك يعتبر هذا الجمهور التالي مثاليًا للأعمال الخدمية التي ترغب في استهداف الأشخاص المهتمين بالعمل معهم. يجمع هذا الجمهور الأشخاص الذين زاروا صفحة الاتصال الخاصة بك ولكنهم لم يكملوا نموذج الاتصال الخاص بك الأشخاص الذين بدأوا عملية الشراء ولكن لم يكملوها يستخدم هذا الجمهور التالي إجراءات الحدث الخاصة بك وهو فعال للغاية لشركات التجارة الإلكترونية. يسمح لك إنشاء هذا الجمهور بتجميع الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب وبدأوا عملية الشراء، مثل إضافة منتج إلى السلة أو بدء الخروج

ؤما هي اعلانات الدفع لكل نقرة CPC

قبل التعمق في شرح كيفية عمل الدفع بالنقرة من المهم أن تفهم هذا النوع من الإعلانات وكيف يمكن تطبيقه بطريقة ناجحة الدفع بالنقرة وهو شكل من أشكال الإعلان الذي تضع فيه ميزانية لإعلاناتك على منصة ما، مثل جوجل أو فيس بوك وتدفع فقط مقابل النقرات التي تحصل عليها هناك أنواع أخرى من الإعلانات المشابهة لهذه الطريقة، مثل الدفع لكل ألف ظهور أو الدفع لكل مشاهدة كل هذه الإعلانات تعمل على أساس أن تدفع فقط عندما يحدث التفاعل المقصود سواء كان مشاهدات فقط أو نقرات قد يكون لإعلانات الدفع بالنقرة لها دور مهم في حملة التسويق عبر الإنترنت حسب هدفك يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للحملات التي تستهدف الظهور في وقت معين من العام أو إذا كان الهدف التغلب على المنافسين، أو اقتحام أسواق جغرافية جديدة. وعلى النقيض، يمكن أن تكون الدفع باهظة الثمن وتستهلك الكثير من الوقت بلا فائدة إذا استخدمت كطريقة وحيدة للتسويق عبر الإنترنت بدلاً من ذلك، يجب استخدامها في سياق استراتيجية تتضمن تحليلات قوية تحسين محركات البحث وتطوير المحتوى والفيديو، بالإضافة إلى الإهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي. http://www.ksaso0o