Skip to main content

الدليل الكامل لاستخدام اعلانات جوجل



إذا كنت تفكر في إنفاق أي مبلغ من المال على الإعلانات للوصول إلى جمهورك المستهدف ، فمن الأفضل أن تنفقه في المكان المناسب  , في مكان ما مع أكثر من 246 مليون زائر فريد ، 3.5 مليار تفاعل يومي ، وعائد استثمار يقدر بنحو 700٪.

في مكان ما مثل ... إعلانات جوجل

ما هي اعلانات جوجل ؟

اعلانات جوجل هي
عبارة عن منصة إعلانية مدفوعة وتندرج تحت قناة تسويقية تُعرف باسم الدفع لكل نقرة PPC ، حيث يدفع لك المعلن مقابل كل نقرة أو لكل ظهور على الإعلان  CPM .


لماذا نقوم بالإعلان علي جوجل ؟

جوجل
هو محرك البحث الأكثر استخدامًا حيث يتلقى 3.5 مليار استفسار بحث يوميًا  ناهيك عن أن منصة إعلانات جوجل موجودة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن مما يعطيها بعض الأقدمية في مجال الإعلانات المدفوعة.

جوجل هو مورد من الموارد علي الانترنت يستخدمه الأشخاص حول العالم لطرح الأسئلة التي يتم الإجابة عليها بمزيج من الإعلانات المدفوعة والنتائج العضوية
.

ووفقًا لشركة
جوجل  ، يحصل المعلنون على 8 دولارات مقابل كل دولار ينفقونه على إعلانات جوجل  لذلك  هناك بعض الأسباب وراء رغبتك في التفكير في الإعلان على  جوجل

بجانب ذلك , يستخدم المنافسون إعلانات جوجل ( وربما يقومون بتقديم عروض أسعار بناءً على كلمات مفتاحية مرتبطه بعلامتك التجارية )

و
تستخدم الآلاف من الشركات إعلانات جوجل  للترويج لأعمالها مما يعني أنه حتى لو كنت ترتيباً عضوياً لكلمة البحث المفتاحية  ، فسيتم عرض نتائجك في أسفل الصفحة ، أسفل منافسيك.

ما الأسباب لعدم نجاح اعلاننا علي جوجل ؟

1.كلمات بحث مفتاحية واسعة النطاق Broad Keywords

إذا كانت كلماتك المفتاحية واسعة جدًا ، فستعرض جوجل إعلانك أمام الجمهور الخطأ ، مما يعني عددًا أقل من النقرات وإنفاق أكثر للإعلانات ، راجع ما ينجح (أي الكلمات المفتاحية  الرئيسية التي تولد النقرات) وضبطها لتتناسب مع إعلاناتك بشكل أفضل مع جمهورك المستهدف ، من المحتمل ألا تحصل على المزيج الصحيح في المرة الأولى ، لكن يجب عليك الاستمرار في إضافة الكلمات المفتاحية  وإزالتها وتعديلها حتى تنجح  في هذا الامر .


 2.الإعلانات غير ذات الصلةirrelevant Ads 

إذا كان إعلانك لا يتطابق مع نية الباحث ، فلن تحصل على نقرات كافية لتبرير إنفاق إعلانك ، يجب أن يتطابق العنوان الرئيسي  للاعلان و صياغته ( صياغة الجملة الإعلانية )  مع الكلمات المفتاحية التي تقوم بالمزايدة لشرائها و الحل الذي يقوم إعلانك بتسويقه بجب أن يحل مسألة الباحث مهما كانت ،  إنه مزيج من شأنه أن يسفر عن النتائج التي تبحث عنها ، وقد يكون مجرد بضعة تعديلات. لديك خيار إنشاء إعلانات البحث المتجاوبه Responsive Search ads  (شكل من أشكال الاعلانات  سوف نستعرض معلومات عنه لاحقا في هذة المقالة )

3. رصيد منخفض علي نظام الجودة للاعلانات low Quality Score Qs  

 
رصيد الجودة (Quality Score) هي الطريقة التي تحدد بها جوجل كيفية تصنيف إعلانك،  كلما ارتفع ترتيبك علي هذا النظام ، كانت فرصتك أفضل في المزايده علي الكلمه المفتاحية ،

 إذا كان لديك  رصيد منخفض علي نظام الجودة للإعلانات ، فسيكون لديك نسبة مشاهدة على إعلانك وفرص أقل لتحويل المشاهدين لاعلانك لعملاء فعليين لك .


4.صفحة هبوط منخفضة الجودة poor Landing page

 
لا ينبغي أن تتوقف جهودك مع إعلانك فقط ,  تجربة المستخدم بعد النقرة مهمة بنفس القدر،  ماذا يرى المستخدم بمجرد النقر فوق إعلانك؟ هل تم تحسين صفحة الهبوط ( موقع إلكتروني مكون من صفحة واحدة مصممه لإعلانات جوجل )  الخاصة بك  لتحظي بفرصة أكبر لتحويل الزائرين لصفحتك لعملاء فعليين ، بمعنى اخر هل تستخدم الصفحة نفس كلمات البحث المفتاحية  الرئيسية؟ هل تحل مشكلة الباحثين  أو تجيب على سؤالهم؟

مصطلحات خاصة بإعلانات
جوجل يجب معرفتها

    
ترتيب الإعلان  AdRank
     نظام المزايدة للإعلانات  Bidding
    
نوع الحملة campaign Type
    
نسبة النقر إلى الظهور للإعلان CTR
    نظام التكلفة للنقرة علي الإعلان CPC
    نظام التكلفة لمشاهدة الإعلان CPM
    
معدل التحويل CVR
    
الشبكة الإعلانية Google Display Network( GDN) 
    
امتدادات الإعلانات Ad Extensions 
    
كلمات البحث المفتاحية  Keywords
   نظام الدفع  للنقرة PPC
   
الرصيد علي نظام جودة الاعلان  Quality Score QS



 نظام ترتيب الإعلان AdRank

يحدد
نظام ترتيب الاعلان AdRank  موضع إعلانك، كلما ارتفعت قيمته  ، كلما كان ترتيب اعلانك أفضل   ، كلما زادت فرصة المشاهدة لإعلانك و بالتالي زيادة احتمالية قيام المستخدمين بالنقر فوق إعلانك،  يتم تحديد ترتيب الظهور للاعلان الخاص بك عن طريق الحد الأقصى لعرض التسعير الخاص بك مضروبا في رصيد الجودة الخاصة بك
 نظام المزايدة للإعلانات Bidding

تعتمد إعلانات جوجل على نظام عروض الأسعار، حيث تختار كمعلن الحد الأقصى لمبلغ عرض الأسعار الذي ترغب في دفعه مقابل كل نقرة فوق إعلانك،  كلما زاد عرض التسعير الخاص بك ، كان موضع الظهور لإعلانك أفضل،  لديك ثلاثة خيارات لتقديم العطاءات : تكلفة النقرة علي الاعلان CPC  ، تكلفة الألف مشاهدة للإعلانCPM ، تكلفة للتفاعل للإعلانCPE   

    
تكلفة النقرة علي الإعلان  CPC هي المبلغ الذي تدفعه مقابل كل نقرة على إعلانك.

    
تكلفة الألف مشاهدة للإعلان CPM  هي المبلغ الذي تدفعه مقابل ألف ظهور للإعلان  وذلك عندما يتم عرض إعلانك على         ألف شخص.

    
التكلفة للتفاعل للإعلان CPE هي المبلغ الذي تدفعه عندما يتخذ شخص ما إجراءً محددًا مسبقًا مع إعلانك.


نوع الحملة
Campaign Type  

قبل أن تبدأ حملة مدفوعة الأجر على إعلانات
جوجل ، ستختار بين واحد من ثلاثة أنواع من الحملات:  البحث أو العرض أو الفيديو.

  
إعلانات البحث Google Search ads   هي إعلانات نصية يتم عرضها بين نتائج البحث في صفحة نتائج جوجل

  إعلانات العرض Google Display ads  عادةً تكون إعلانات صورية قائمة على الصور وتظهر على صفحات الويب داخل شبكة جوجل  الإعلانية.

 
إعلانات الفيديوVideo Ads :   تتراوح مدة إعلانات الفيديو بين 6 و 15 ثانية وتظهر على اليوتيوب

نسبة النقر إلى الظهور للإعلان
 Click through rate CTR

نسبة النقر إلى الظهور للإعلان هي عدد النقرات التي تحصل عليها على إعلانك كنسبة من عدد مرات مشاهدة إعلانك و تشير نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة  CTR إلى إعلان عالي الجودة يطابق هدف الباحث ويستهدف الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الصلة.




معدل التحويل
Conversion rate CVR      

معدل التحويل  هو مقياس لعمليات إرسال النماذج forms filled and sent on website ( leads indicator )  كنسبة من إجمالي الزيارات visits  إلى صفحة الهبوط الخاصة بك landing page  وبعبارة مبسطة ، تعني نسبة CVR عالية أن صفحة الهبوط الخاصه بك  تقدم تجربة مستخدم سلسة تتوافق مع وعد الإعلان.


الشبكة الإعلانية Google Display Network GDN

يمكن عرض إعلانات
جوجل على صفحات نتائج البحث أو صفحة ويب داخل شبكة جوجل الإعلانية GDN  وهي عبارة عن شبكة من مواقع الويب التي تتيح مساحة على صفحات الويب الخاصة بهم لإعلانات جوجل،  يمكن أن تكون هذه الإعلانات إعلانات نصية أو إعلانات صورية ويتم عرضها بجانب المحتوى ذي الصلة بكلماتك المفتاحية المستهدفة

إضافات الاعلان
Ad Extensions

تتيح لك معلومات الإعلان الإضافية استكمال إعلانك بمعلومات إضافية دون أي تكلفة إضافية، تندرج هذه الإضافات ضمن واحدة من خمس فئات :  رابط أقسام الموقع Sitelinks Extension ، أو مكالمةCall Extension   ، أو موقع جغرافيLocation Extension  أو عروض تسويقيه offer Extension أو تطبيقapp Extension  

كلمات البحث المفتاحية
Keywords

عندما يقوم مستخدم جوجل  بكتابة استعلام في حقل البحثSearch query  ، تعرض  جوجل مجموعة من النتائج التي تتوافق مع نية الباحث، الكلمات المفتاحية  هي كلمات أو عبارات تتوافق مع ما يريده الباحث وسترضي استعلامه،  يمكنك تحديد كلمات البحث المفتاحية  بناءً على طلبات البحث التي تريد عرض إعلانك بجوارها .

كلمات البحث السلبية Negative Keywords هي قائمة بكلمات البحث التي لا ترغب في وضع ترتيب لظهور اعلانك بها،  ستقوم جوجل بسحبك من عرض السعر لهذه الكلمات، عادةً ما تكون هذه الكلمات مرتبطة بعبارات البحث المقصودة ، ولكنها تقع خارج نطاق ما تقدمه .

نظام الدفع للنقره
PPC

نظام الدفع لكل نقرة PPC  هو نوع من الإعلانات حيث يدفع المعلن مقابل كل نقرة على الإعلان،نظام  تكلفة النقرة ليست خاصة بإعلانات جوجل فقط ولكنها أكثر أنواع الحملات المدفوعة شيوعًا،  من المهم أن تفهم نظام الدفع لهذه الاعلانات قبل إطلاق حملتك الأولى لإعلانات جوجل .

الرصيد علي نظام الجودة
QS

يقيس نظام الرصيد علي نظام الجودة للاعلانات  جودة إعلانك حسب نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة بك ، ومدى ملاءمة كلماتك المفتاحية ، وجودة صفحة الهبوط الخاصه بك ، وأدائك السابق على صفحة نتائح البحث ، بشكل أكيد رصيدك علي نظام الجودة للاعلانات هو عامل حاسم في ترتيب ظهور الاعلان الخاص بك.

كيف تعمل إعلانات جوجل؟

تعرض إعلانات جوجل  إعلانك على العملاء المتوقعين المحتملين أو العملاء المهتمين بمنتجك أو خدمتك، يتم عرض أسعار المعلنين على كلمات البحث المفتاحية والفائزين بهذا العرض في أعلى صفحات نتائج البحث أو مقاطع فيديو يوتيوب  أو مواقع الويب ذات الصلة  اعتمادًا على نوع الحملة الإعلانية المحددة.

تؤثر العديد من العوامل على قدرتك على إنشاء إعلانات جوجل  فعالة وعالية الأداء , نستعرض منهم الاتي :

ترتيب اعلانك و رصيدك علي نظام الجودة للإعلانات
AdRand & QS

يحدد
ترتيب اعلانك  موضع الظهور لإعلاناتك ، ورصيدك علي نظام الجوده للإعلانات هي أحد العاملين (الآخر هو مبلغ العطاء) الذي يحدد ترتيب الظهور للإعلان الخاص بك.

تذكر أن رصيد الجودة الخاصة بك يعتمد على جودة الإعلان ومدى ملاءمته ، وتقيس جوجل  ذلك بعدد الأشخاص الذين ينقرون على إعلانك عندما يتم عرضه ، أي نسبة النقر إلى الظهور، تعتمد نسبة النقر إلى الظهور (CTR) على مدى مطابقة إعلانك لنية الباحث ، والتي يمكنك استنتاجها من ثلاثة مجالات:

1.     مدي ملائمة الكلمات المفتاحية  الخاصة بك

 
2.    إذا كانت صياغة الإعلان  وال جملة الاعلانية لطلب إجراء عملية ما CTA   تقدم ما يتوقعه الباحث بناءً على البحث

 
3.    تجربة المستخدم لصفحة الهبوط الخاصة بك

 الرصيد علي نظام الجودة Quality score  الخاص بك هو المكان الذي يجب أن تركز فيه معظم انتباهك عند إعداد حملتك الإعلانية  علي جوجل لأول مرة  حتى قبل زيادة مبلغ العطاء أو مبلغعرض التسعير الخاص بك،  كلما زادت جودة QS ، انخفضت تكاليف الاستحواذ Cost per Acquisition  لديك وكان موضع ظهور اعلانك الذي ستحصل عليه هو الأفضل.

أنواع الحملات الإعلانية: البحث والعرض والفيديو


اعلانات البحث Search Ads

إعلانات البحث هي إعلانات نصية يتم عرضها على صفحات نتائج جوجل على سبيل المثال ،

نستعرض مثال :

يؤدي البحث عن "
pocket squares " إلى عرض النتائج الدعائية ، أو الإعلانات  مثل هذه



تتمثل فائدة إعلانات البحث في عرض إعلانك في المكان الذي يبحث فيه معظم الباحثين عن المعلومات أولاً على جوجل ،  تعرض جوجل  إعلانك بنفس التنسيق مثل النتائج الأخرى  ( نتائج البحث العضوية الغير مدفوعه ) حتى يكون المستخدمون معتادون على رؤية النتائج والنقر فوقها.

إعلانات البحث المتجاوبه Responsive search ads

تتيح لك إعلانات البحث المتجاوبة  Responsive Search Ads إدخال إصدارات متعددة من العناوين ونسخ الإعلاناتHeadlines and Ad Copy  (15 و 4 أشكال مختلفة ، على التوالي) لكي تحدد جوجل أفضل أداء لعرضها على المستخدمين.

 باستخدام الإعلانات التقليدية ، قم بإنشاء إصدار ثابت واحد من إعلانك ، باستخدام نفس العنوان والوصف في كل مرة.

 تسمح الإعلانات المتجاوبة
Responsive Search ads بالإعلان الديناميكي الذي يتم اختباره تلقائيًا حتى تصل إلى الإصدار الأنسب لجمهورك المستهدف - بالنسبة إلى جوجل  ، وهذا يعني حتى تحصل على أكبر عدد من النقرات.

إعلانات العرض
Display ads

تمتلك جوجل  شبكة من مواقع الويب في مختلف الصناعات ومع مجموعة من الجماهير التي تختار عرض إعلانات جوجل ، والمعروفة باسم شبكة جوجل  الإعلانيةGoogle Display Network

 الفائدة لمالك الموقع هي أنه يتم دفعها مقابل كل نقرة أو ظهور على الإعلانات أما الفائدة للمعلنين هي أنه يمكنهم الحصول على محتواهم أمام الجماهير التي تتوافق مع شخصياتهم personas ، تكون عادةً إعلانات مصوّرة تجذب انتباه المستخدمين بعيدًا عن المحتوى الموجود على صفحة الويب.





إعلانات الفيديوVideo Ads

يتم عرض إعلانات الفيديو قبل أو بعد (وأحيانًا في منتصف) مقاطع فيديو يوتيوب حيث انه محرك بحث أيضًاو  ستضعك الكلمات المفتاحية الصحيحة أمام مقطع الفيديو لجذب انتباههم.

الموقع الجغرافي Location

عندما تقوم بإعداد إعلان جوجل  الخاص بك لأول مرة ، ستختار منطقة جغرافية حيث سيتم عرض إعلانك.

إذا كان لديك واجهة متجر ، فيجب أن يكون ذلك في دائرة نصف قطرها معقول حول موقعك الفعلي
.

إذا كان لديك متجر للتجارة الإلكترونية ومنتج مادي ، فيجب تعيين موقعك في الأماكن التي تشحن فيها منتجاتك

الكلمات المفتاحية 
Keywords

البحث عن الكلمات المفتاحية keywords  لا يقل أهمية عن الإعلانات المدفوعة كما هو الحال بالنسبة للبحث العضوي organic search .

تحتاج كلماتك المفتاحية  إلى مطابقة نوايا الباحث قدر الإمكان ذلك لأن
جوجل  تطابق إعلانك مع استعلامات البحث بناءً على الكلمات المفتاحية  التي حددتها.

 ستستهدف كل مجموعة إعلانية
Ad group  تنشئها ضمن حملتك مجموعة صغيرة من الكلمات المفتاحيةkeywords  (واحدة إلى خمس كلمات رئيسية هي الأمثل) وستعرض جوجل  إعلانك بناءً على تلك التحديدات.

أنواع مطابقة الكلمات المفتاحية Match Types

توفر لك أنواع المطابقة مساحة كبيرة للمناورة عندما يتعلق الأمر بتحديدات الكلمات المفتاحية  الخاصة بك - فهي تخبر جوجل  ما إذا كنت تريد مطابقة استعلام بحث تمامًا أو ما إذا كان يجب عرض إعلانك على أي شخص لديه استعلام بحث ذي صلة.

هناك أربعة أنواع مطابقة للاختيار من بينها
:

    
المطابقة واسعة النطاق Broad Match  

هي الإعداد الافتراضي الذي يستخدم أي كلمة في عبارة كلماتك
المفتاحية keyword phrase  بأي ترتيب على سبيل المثال ، سوف تطابق "goat yoga in Oakland"

مع تللك الكلمات

  goat yoga
أو yoga Oakland


المطابقة واسعة النطاق المعدلة
Modified Broad Match 

    تتيح لك المطابقة واسعة النطاق المعدلة قفل كلمات معينة Lock in certain words داخل عبارة كلمات مفتاحية keyword phrase  عن طريق الإشارة إليها بعلامة "+". ستتضمن لك هذه الكلمة المقفلة على الأقل،  على سبيل المثال

      +goats yoga in Oakland
مع
"goats like food"
"goats and yoga"


مطابقة العبارة
phrase Match
    
تطابق مطابقة العبارة مع طلبات البحث التي تتضمن عبارة كلماتك المفتاحية بالترتيب الدقيق ، ولكنها قد تتضمن كلمات إضافية قبلها أو بعدها، على سبيل المثال 

“goat yoga”
مع
“spotted goat yoga” or “goat yoga with puppies.”

المطابقة التامة
Exact Match

    
المطابقة التامة تحافظ على عبارة كلماتك الرئيسية كما هي مكتوبة بالترتيب الدقيق، على سبيل المثال ، لن تظهر عبارة "goat yoga" إذا قام شخص ما بكتابة "goats yoga" أو "goat yoga class"

إذا كنت بدأت للتو ولا تعرف بالضبط كيف سيبحث شخصكpersonas  ، فانتقل من المطابقة ,واسعة النطاق إلى المقاربة الأكثر ضيقًا narrow approach حتى تتمكن من اختبار الاستعلامات التي تحقق أفضل النتائج، ومع ذلك ، نظرًا لأن إعلانك سيتم ترتيبه بالنسبة إلى العديد من طلبات البحث (بعضها غير ذي صلة) ، يجب عليك مراقبة إعلاناتك عن كثب وتعديلها حيث يمكنك الحصول على معلومات جديدة.

العنوان والوصفHeadline and Description

يمكن أن تكون صياغة  الإعلان هي الفرق بين نقرة فوق إعلانك ونقرة فوق إعلان منافسك، من المهم أن تتطابق مع نية الباحث وأن تتوافق مع كلماتك المفتاحية  المستهدفة وتحل سؤال أو مشكلة الباحث .


امتدادات الإعلانات
Ad Extensions

إذا كنت تعرض إعلانات جوجل ، فيجب أن تستخدم إضافات الإعلاناتAd Extensions  لسببين: أنها مجانية و توفر للمستخدمين معلومات إضافية وسببًا آخر للتفاعل مع إعلانك



 تندرج هذه الامتدادات ضمن إحدى هذه الفئات الخمس:

تعمل امتدادات أقسام الموقعSitelink Extension على توسيع الإضافة - مما يساعدك على التميز - وتوفر روابط إضافية لموقعك حيث تقدم للمستخدمين المزيد من الأسباب الجذابة للنقر.



تتيح لك إضافات المكالمات دمج رقم هاتفك في إعلانك بحيث يكون لدى المستخدمين طريقة إضافية (وفورية) للوصول إليك
. إذا كان لديك فريق خدمة عملاء جاهز لإشراك جمهورك وتحويله ، فقم بتضمين رقم هاتفك.



تشمل إضافات المواقع موقعك ورقم هاتفك داخل إعلانك حتى تتمكن
جوجل من تقديم خريطة للباحثين للعثور عليها بسهولة.

يعد هذا الخيار رائعًا للشركات التي لديها متاجر ويعمل بشكل جيد مع استعلام البحث "... بالقرب مني
".



تعمل إضافات العروض الترويجية  إذا كنت تقوم بعرض ترويجي حالي،
 يمكن أن تغري المستخدمين بالنقر فوق إعلانك على الآخرين إذا رأوا أن خياراتك مخفضة مقارنة بمنافسيك.




توفر امتدادات التطبيقات رابطًا لتنزيل تطبيق لمستخدمي الأجهزة المحمولة، هذا يقلل من الحاجة إلى إجراء بحث جديد للعثور على التطبيق وتنزيله من متجر التطبيقات
.



إعادة توجيه إعلانات
جوجل Google Ads Retargeting

إن إعادة الاستهداف Retargeting ، مثل تجديد النشاط التسويقي Remarketing  ، في إعلانات جوجل هي وسيلة للإعلان عن المستخدمين الذين تفاعلوا معك من قبل على الإنترنت ولكنهم لم يقوموا باي عملية ما . ستعمل أكواد التعقب Tracking Cookies  علي تتبع نشاط المستخدمين حول الويب و ستعمل علي استهداف هؤلاء المستخدمين بإعلاناتك.

تعتبر إعادة الإستهداف
Retargeting  وسيلة  فعالة لأن العميل المتوقع prospect  لديك يحتاج إلى رؤية الاعلان لديك سبع مرات على الأقل قبل أن يصبح عميلًا.

كيفية إعداد إعلانات جوجل الخاص بك

يعد إعداد حملاتك المدفوعة على جوجل أمرًا سهلاً (وسريع) نسبيًا ، ويعود السبب في ذلك إلى أن النظام الأساسي يأخذك إلى الإعداد ويوفر لك نصائح مفيدة على طول الطريق

بمجرد زيارة موقع إعلانات جوجل  والنقر على "البدء الآن" ، سيتم نقلك عبر سلسلة من الخطوات لتنشيط إعلاناتك وعرضها،  إذا تم إنشاء صياغة  الإعلان أو الصور ، فلن يأخذك منك الإعداد أكثر من 10 دقائق.

ربط تحليلات جوجل  Google Analytics

من المحتمل أن يكون لديك برنامج تحليلات جوجل  Google Analytics  معد على موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن من تتبع حركة المرورلزائري موقعك Traffic  والتحويلاتConversions  والأهداف وأي مقاييس فريدة

تحتاج أيضًا إلى ربط حسابك في  هذا البرنامج بإعلانات جوجل حيث سيجعل ربط هذه الحسابات عملية التتبع والتحليل والإبلاغ بين القنوات والحملات أسهل بكثير لأنه يمكنك عرض هذه الأحداث في مكان واحد.


إضافة رموز Urchin Tracking Module  ( UTM)  

تستخدم جوجل  رموز وحدة تتبع (UTM) لتتبع أي نشاط مرتبط برابط معينspecific Link 

من المحتمل أنك رأيتهم من قبل - إنه جزء من عنوان URL يتبع علامة استفهام ("؟"). ستخبرك أكواد UTM بالعرض الترويجي أو الإعلان الذي أدى إلى عملية تحويل Conversion حتي  تتمكن من تتبع الأجزاء الأكثر فعالية في حملتك

تسهِّل رموز UTM تحسين إعلاناتك في جوجل  نظرًا لأنك تعرف تمامًا ما ينجح.

السر هنا  في إضافة أكواد UTM الخاصة بك على مستوى الحملة عندما تقوم بإعداد إعلانات جوجل الخاصة بك حتى لا تضطر إلى القيام بذلك يدويًا لكل عنوان URL للإعلان. وإلا  يمكنك إضافتها يدويًا باستخدام أداة إنشاء UTM من جوجل

إعداد تتبع عملية التحويلSetup  Conversion Tracking

يخبرك تتبع التحويلConversion Tracking  بالتحديد بعدد العملاء أو العملاء المتوقعين الذين اكتسبتهم من حملاتك الإعلانية ، ليس إلزامياً الإعداد ، لكن بدونه ، لن تتمكن من تحديد عائد الااستثمار علي إعلاناتكAd ROI  .

 يتيح لك تتبع التحويل تتبع المبيعات (أو الأنشطة الأخرى) على موقع الويب الخاص بك أو تثبيتات التطبيق
App downloads  أو المكالمات من إعلاناتك.

دمج إعلانات جوجل مع CRM الخاص بك

يمنحك دمج إعلانات جوجل مع CRM الخاص بك القدرة على تتبع الحملات الإعلانية التي تعمل لصالح جمهورك حتى تتمكن من الاستمرار في تسويقها مع العروض ذات الصلة

استراتيجيات المزايدة لإعلانات
جوجلGoogle Ads Bidding Strategies 

بمجرد إعداد حملاتك الإعلانية وتتبعها في مكانها الصحيح ، فقد حان الوقت لبدء المزايدة

تذكّر أن قدرتك على التصنيف في إعلانات جوجل تعتمد على طريقة المزايدة. بينما يعتمد مبلغ عرض التسعير الخاص بك على ميزانيتك وأهدافك ، هناك بعض الاستراتيجيات وإعدادات عروض الأسعار التي يجب أن تكون على دراية بها عند إطلاق حملتك المدفوعة.

النظام الآلي مقابل النظام اليدوي للمزادات Automated Vs. Manual Bidding

لديك خياران عندما يتعلق الأمر بتقديم عروض أسعار لكلماتك المفتاحية  - الآلية واليدوية. إليك طريقة عملها

تضع المزايدة التلقائية جوجل  في مقعد السائق وتسمح للمنصة بضبط عرض التسعير الخاص بك استنادًا إلى منافسيك، لا يزال بإمكانك تعيين حد أقصى للميزانية ، وستعمل جوجل ضمن نطاق يتيح لك الفرصة الأفضل للفوز بعرض السعر ضمن هذه القيود.


    
يتيح لك للنظام اليدوي للمزادات تعيين مبالغ عروض الأسعار لمجموعاتك الإعلانية وكلماتك المفتاحية ، مما يتيح لك فرصة تقليل الإنفاق على الإعلانات منخفضة الأداء.

المزايدة على كلمات البحث ذات العلامات التجاريةBidding on branded Search terms

كلمات البحث  ذات العلامات التجارية هي تلك التي تحمل اسم شركتك أو اسم المنتج الفريد فيها ، مثل "HubSpot CRM"

هناك الكثير من النقاش حول ما إذا كنت تريد المزايدة على كلمات البحث لعلامتك التجارية أم لا،على جانب واحد من النقاش ، يمكن اعتبار هذا  الطريقه التي من المحتمل أن تسفر عن نتائج عضوية مضيعة للمال
.

على الجانب الآخر ، يمنحك عرض الأسعار على هذه الكلمات  سيطرة على صفحات نتائج البحث هذه ويساعدك على اكتساب .عملاء يبحثون عن علامتك التجارية بالفعل ، على سبيل المثال ، إذا كنت أقوم بإجراء بحث حول أدوات الدردشة الحية وكنت أفكر بشدة في الدردشة المباشرة لـ HubSpot ، فإن البحث البسيط عن "برنامج الدردشة الحية HubSpot" سوف ينتج عنه بالضبط النتيجة التي أبحث عنها دون جهد .

الحجة الأخرى المؤيدة للمزايدة علي كلمات البحث  للعلامه التجارية الخاصة بك هي أن المنافسين يمكنهم المزايدة عليهم إذا لم تفعل ذلك ، وبالتاليالاستفادة من كلمات بحث ذات قيمة تسويقية  التي يجب أن تستفيد منها انت .


ليست صيغة الإعلان وعنوانك العنصران الوحيدان الذي سيجعل حملتك المدفوعة ناجحة، إن الحصول على مستخدم للنقر ما هو إلا البداية ... يجب أن يصلوا إلى صفحة هبوط محسّنة لتحويلهم لعملاء فعليين  .







Comments

Popular posts from this blog

ما هو التسويق الرقمي

            ما هو التسويق الرقمي؟ ماذا تعرف عن التسويق الرقمي؟ هل قمت سابقا بإنشاء إعلانات رقمية؟ هل لديك تخوف من خوض تجربة التسويق الرقمي؟ لا تقلق نحن هنا في أدفرتيزر سناعدك على فهم كل شيء عن الإعلانات الرقمية. في هذا المقال نقدم شرح مبسط وهام عن التسويق الرقمي، فتابع معنا. 1                       ـ ما هو التسويق الرقمي؟ التسويق الرقمي هو نوع جديد من أنواع التسويق الذي يهدف إلى الوصول إلى المستهلكين و العملاء والمستهدفين من خلال نشرك لجموعة من خدماتك أومنتجاتك على أي منصة إلكترونية مثل ( فيس بوك، تويتر، انستجرام، Google Ads ads.google.com/ ، سناب شات وغيرها) كما أنه يستخدم استراتيجية إعلانية مستهدفة ومدفوعة بالبيانات للوصول إلى المستهلكين في كل مرحلة من مسار الشراء ونقلهم من مرحلة من مسار الشراء إلى المرحلة التالية، أو من الوعي إلى الشراء، فيمكنك استخدام إعلانات الوسائط الرقمية. 2 ـ الفرق بين الإعلانات الرقمية والإعلانات التقليدية؟ إذا كنت على دراية بالإعلانات التقليدية أو كان لك سابق معرفة بالإعلانات التقليدية، فإن الإعلانات الرقمية تشترك في بعض أوجه التشاب

استهداف جماهير مناسبة في الاعلان

كل من زار موقعك هذا هو الخيار الافتراضي وهو خيار جيد للشركات الصغيرة التي لا تمتلك عددًا كافيًا من زيارات موقع الويب لاستهداف الأشخاص  حسب مشاهدات الصفحة الأشخاص الذين زاروا صفحة منتج معينة ولكن لم يشتروا الأشخاص الذين شاهدوا الصفحة المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشاركوا على غرار الجمهور المخصص السابق لموقع الويب، يمكنك استخدام هذا الجمهور التالي لاستهداف إعلانات فيس بوك للأشخاص الذين زاروا صفحتك المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشتركوا بعد الناس الذين شاهدوا صفحة الاتصال الخاصة بك يعتبر هذا الجمهور التالي مثاليًا للأعمال الخدمية التي ترغب في استهداف الأشخاص المهتمين بالعمل معهم. يجمع هذا الجمهور الأشخاص الذين زاروا صفحة الاتصال الخاصة بك ولكنهم لم يكملوا نموذج الاتصال الخاص بك الأشخاص الذين بدأوا عملية الشراء ولكن لم يكملوها يستخدم هذا الجمهور التالي إجراءات الحدث الخاصة بك وهو فعال للغاية لشركات التجارة الإلكترونية. يسمح لك إنشاء هذا الجمهور بتجميع الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب وبدأوا عملية الشراء، مثل إضافة منتج إلى السلة أو بدء الخروج

ؤما هي اعلانات الدفع لكل نقرة CPC

قبل التعمق في شرح كيفية عمل الدفع بالنقرة من المهم أن تفهم هذا النوع من الإعلانات وكيف يمكن تطبيقه بطريقة ناجحة الدفع بالنقرة وهو شكل من أشكال الإعلان الذي تضع فيه ميزانية لإعلاناتك على منصة ما، مثل جوجل أو فيس بوك وتدفع فقط مقابل النقرات التي تحصل عليها هناك أنواع أخرى من الإعلانات المشابهة لهذه الطريقة، مثل الدفع لكل ألف ظهور أو الدفع لكل مشاهدة كل هذه الإعلانات تعمل على أساس أن تدفع فقط عندما يحدث التفاعل المقصود سواء كان مشاهدات فقط أو نقرات قد يكون لإعلانات الدفع بالنقرة لها دور مهم في حملة التسويق عبر الإنترنت حسب هدفك يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للحملات التي تستهدف الظهور في وقت معين من العام أو إذا كان الهدف التغلب على المنافسين، أو اقتحام أسواق جغرافية جديدة. وعلى النقيض، يمكن أن تكون الدفع باهظة الثمن وتستهلك الكثير من الوقت بلا فائدة إذا استخدمت كطريقة وحيدة للتسويق عبر الإنترنت بدلاً من ذلك، يجب استخدامها في سياق استراتيجية تتضمن تحليلات قوية تحسين محركات البحث وتطوير المحتوى والفيديو، بالإضافة إلى الإهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي. http://www.ksaso0o