Skip to main content

ما هو الإعلان الرقمي؟ لماذا تحتاج إليها؟




·      ما هو الإعلان الرقمي ولماذا تحتاجه؟ هذه هي الأسئلة الدقيقة التي ستجيب عنها هذه المقالة اليوم.
·      يقول 64٪ من الأشخاص أنهم تأثروا بشراء شيء ما من خلال مشاهدة مقطع فيديو عبر الإنترنت.
·      يمكن تتبع 52 ٪ من قرارات الشراء إلى Facebook.
غير هذا يقضي الناس وقتًا كافيًا عبر الإنترنت، ويمكن اعتباره وظيفتهم الثانية
في المواصلات تجد الناس يتصفحون مواقع التواصل الإجتماعي، في النوادي في الكافيهات  في المنازل أيضا.

أنت كصاحب شركة سواء كانت هذة الشركة كبيرة أو صغيرة تحتاج إلى التواجد بين تلك الحشود والجماهير المختلفة لعرض المنتج أو الخدمة التي تقدمها لهم للوصول إليها كشركة صغيرة، يجب أن تكون هناك، وتساعدك على زيادة الوعي بالعلامة التجارية خاصتك، وزيادة العملاء المحتملين ، وتحقيق المبيعات. هذا هو سبب أهمية الإعلان الرقمي.

ولكن ما هو الإعلان الرقمي؟ كيف يمكن أن تساعدك على تنمية عملك؟

هيا بنا معا عزيزي القارئ لنعرف كيف يمكن أن ينمي الإعلان الرقمي البيزنس الخاص بك.
1          ـ ما هو الإعلان الرقمي ؟
أولا: إليك بعض الإحصائيات الهامة (من موقع الإحصائيات We are social)

1. وفقًا لـ Google نفسها ، هناك 3.5 مليار عملية بحث يقوم بها المستخدمون يوميًا.
2. سيختار 92٪ من هؤلاء المستخدمين الأنشطة التجارية التي تم العثور عليها في أول برنامج SERP
3. يزداد حجم عمليات البحث في Google بنسبة 10٪ تقريبًا كل عام.
4.   35٪ من عمليات البحث للمنتجات
5. تؤدي 34٪ من عمليات البحث المحلية باستخدام الكلمة الرئيسية "بالقرب مني" إلى زيارة المستخدمين للمتجر الفعلي
6. في عام 2019 تجاوزت عائدات الإعلانات الرقمية علامة 100 مليار دولار لأول مرة.
ما هو الإعلان الرقمي
·      يساعدك في الوصول إلى الأشخاص المناسبين من خلال الرسالة الصحيحة
يسمح لك هذا النوع من الإعلانات بالوصول إلى الأشخاص المناسبين برسالة مناسبة في الوقت المناسب.

·      يساعدك في الحصول على نتائج قابلة للقياس
لا يقتصر الإعلان الرقمي على نشر إعلان على Twitter أو Pinterest أو Yahoo.
بل يستخدم أدوات إعلانية قائمة على الإنترنت للبحث عن الحملات الإعلانية عبر الإنترنت وإدارتها وتتبعها وتحليلها وتحسينها.



·      يتم من منصات متنوعة للعمل من خلالها
يسمح لك هذا التنوع باختيار الأفضل منها لعملك وعملائك. بعض الطرق والمنصات ستكون أفضل لك بالتأكيد من غيرها.

بينما يجد الآخرون أن إعلانات LinkedIn تحصل على الكثير من العملاء المحتملين الجدد.

·      إنه ليس إعلانًا تقليديًا
تستخدم الإعلانات التقليدية بشكل أساسي المقاطعة كوسيلة للحصول على عملاء جدد، إنه يصور للعوامل الديموغرافية واسعة النطاق مثل النساء الألفية اللواتي يعشقن الموضة اللواتي قد يكونن أو لا يكونون في منطقتك.


          2 ـ لماذا أصبح التسويق الرقمي مهمًا جدًا؟
·       في المتناول
قد تشاهد العناوين الرئيسية: تكاليف الإعلان الرقمي ترتفع بسرعة. ولكن عند تقسيمها وإلقاء نظرة على عائد الاستثمار الذي يمكن أن يحققه النشاط التجاري حتى في الحملات الصغيرة ، فإن العناوين لا تعكس الواقع ببساطة.

·      بأسعار معقولة.
يمكنك بدء الإعلان الرقمي بأقل من 5 دولارات في اليوم على Facebook، كلما كبرت قم بزيادة ميزانيتك. تحليل واختبار وتبسيط لتعظيم عائد الاستثمار الخاص بك.

·      إنه محدد ومستهدف
باستخدام البيانات التي تم جمعها من قبل عملك أو من خلال منصة وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك الوصول إلى من تريد الوصول إليه بالضبط، هذا يعني أنه يمكنك عرض 5 إعلانات مختلفة تستهدف 5 أنواع مختلفة من العملاء

·      سهل الاستخدام
قد تسأل ما هو الإعلان الرقمي من حيث الصعوبة؟ تتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى مهارات فنية كبيرة. والحقيقة هي أن أكثر أشكال الإعلانات الرقمية شيوعًا بسيطة الإعداد.

·      منطقي للشركات الصغيرة
على رأس جميع مزايا الإعلان الرقمي، إنه أفضل صديق للأعمال التجارية الصغيرة، لا تحتاج إلى ميزانية تسويق ضخمة لاستخدامها.

·      العمل بسرعة
هناك بعض تقنيات التسويق التي تستغرق وقتًا للحصول على نتائج.

تساعدك الاستراتيجيات طويلة المدى للعلامات التجارية وتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى في خفض تكاليف الاستحواذ مع زيادة الإيرادات.


3ـ البريد الإلكتروني كأداة إعلانية

72٪ من عامة الناس و 86٪ من مشتري الأعمال يقولون أنهم يفضلون البريد الإلكتروني كوسيلة للتواصل معهم.

ونظرًا لأن البريد الإلكتروني مفضل جدًا، ستحصل على معدلات مشاركة أعلى بكثير عبر البريد الإلكتروني.
يبلغ متوسط ​​عائد الاستثمار في إعلانات البريد الإلكتروني 40 دولارًا لكل دولار تنفقه، وهذا يجعل البريد الإلكتروني هو أعلى شكل من أشكال عائد الاستثمار للإعلان.

لكن استخدام البريد الإلكتروني كأداة إعلانية ليس بهذه البساطة نشر إعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.
 يعتمد الحصول على هذا النوع من عائد الاستثمار على عدة عوامل مثل:

·      القدرة على الحصول على مشتركين ذوي جودة عالية
·      القدرة على إشراك المشتركين
·      القدرة على الاحتفاظ بالمشتركين
·      الحصول على مشتركي الجودة

ويعد الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لإنشاء هذه القائمة، حيث يعمل الاثنان جنبًا إلى جنب للوصول إلى الأشخاص الموجودين فيه ويوجهونهم إلى مساحة حيث يمكنك جعل الإعلان أكثر فائدة.


4ـ تسويق المحتوى كأداة إعلانية
عندما تسأل عن الإعلانات الرقمية، قد لا تفكر في تسويق المحتوى، لكن 90٪ من أقسام التسويق تستخدم تسويق المحتوى لسبب ما. يمكن أن تكون أداة إعلانية مهمة للغاية.

يجذب المحتوى الأشخاص المهتمين، فقط ما عليك سوى أخبارهم عن منتجاتك أو خدماتك دون الدفع مقابل مساحة إعلانية.

وكما ذكرنا من قبل، لا يكون تسويق المحتوى سريعًا إلا إذا كنت تستخدم إعلانات مدفوعة لتضخيم آثاره، ولكنها تساعد في خفض تكاليف الإعلان بمرور الوقت.

5 أوجة التشابة والإختلاف بين الإعلان الرقمي و الإعلان التقليدي.
1. الإعلان التقليدي هو ذلك الإعلان الذي نشاهدة في التلفاز أو الجرائد أو الراديو وغيرها، بينما الإعلان الرقمي فيتمثل في الإعلانات المتواجدة على مواقع الإنترنت كـــ جوجل أدرز وفيسبوك و تويتر وسناب شات ولينكدأن وانستجرام وغيرها.
2. الإعلان الإلكتروني يوفر لك القدرة على خوض في هذا المضمار بعض النظر عن حجم الشركة التي تديرها، فإن كانت شركتك ناشئة وتريد الترويج لها عبر الإنترنت فلن يقلك حجم المنافس؛ بل ويمكنك منافسة أكبر الشركات الموجودة حتى لو كنت في مرحلة الإنطلاق لكن بشرط التميز و التفاني في العمل.
بينما في الإعلام التقليدي تأخذ الصدارة الشركات الكبيرة؛ ويرجع هذا إلى التكفلة الباهظة الخاصة بهذا النوع من الإعلانات، مما يجعل الشركة الناشئة غير قادرة نهائيا على المغامرة في غمار هذا المضمار نهائيا.
3. الإعلان الرقمي يتميز بالتكلفة القليلة، بينما الإعلان التقلدي ذو تكلفة مرتفعة، فكر قليل لو أردت إعلان متلفز مما لا شك فيه أن التكلفة ستكون باهظة.
4. الإعلان الرقمي يتميز بسهولة قياس النتائج، كما يتميز بسهولة في معرفة عدد الزيارات والتفاعل على الإعلان الخاص بك، أي يتيح لك المقارنة بين أداءات الإعلانات المختلفة.
بينما الإعلان التقليدي يواجه صعوبة في قياس النتائج لأن (فيدباك) المستهلكين ضعيف جدا مقارنة بالرقمي، تخيل مثلا عزيزي القارئ أنك لو قمت بنشر إعلان بالجريدة لا يمكنك معرفة رد فعل الجمهور المستهدف والعملاء إلا من خلال إستطلاعات رأي تقوم بنشرها بالجريدة وتطلب من الناس الإجابة عليها وإرسالها، لا شك الأمر صعب جدا في الإعلانات التقليدية.

6ـ أستراتيجيات نجاح الإعلان الرقمي الخاص بك.

هناك 4أستراتيجيات أساسية تساعدك على نجاح الإعلان الخاص بك.
الإستراتيجية الأولى: اختيار الكلمات المفتاحية بعناية  
أولى خطوات لنجاح اعلانك الرقمي هو حسن اختيار الكلمات المفتاحية، والكلمات المفتاحية هي الكلمات التي يبحث عنها المستخدم على محركات البحث المختلفة أو منصات السوشيال ميديا أو إعلانات جوجل(جوجل أدز) و ننصح هنا بضرورة ضع نفسك مكان المستخدم ماذا كنت ستكتب للبحث عن الخدمة أو السلعة أو المنتج الذي سوف تقدمة

الإستراتيجية الثانية: الإهتام بشكل الإعلان
 الخطوة الثانية لنجاح الإعلان الخاص بك هو الإهتمام بشكله من حيث التصميم والشكل الإخراجي له، فإذا كان إعلانك مصمم بصورة جيدة أنا كمتابع لخدمة سأقوم بالإطلاع عليه؛ لذا هنا ننصح بأن تكون كريتف في أفكار الإعلان تعتمد على الدقة و العناصر البيعية و عناصر الجذب بها.
الأستراتيجية الثالثة: اختيار المنصة الإعلانية
أولا عليك أختيار المنصة الإلكترونية التي ستقوم بالنشر عليها بعناية شديدة، بعد ذلك لا بد من معرفة أن هذة المنصات تتميز بأنها تقدم لك خيارات متعددة
مثل تحديد السن والمنطقة الجغرافية و الأهتمامات وهذة من الأشياء الأساسية التي لا غنى عنها بالنسبة لأي إعلان.
الاستراتيجة الرابعة: استخدام أدوات التحليل.
يجب تحديد مجموعة من الأدوات التي ستساعدك في تحديد جمهورك المستهدف من الجنس والدولة والسن والأهتمامات.
وأيضا يجب عليك استخدام الأدوات التحليلية لقياس نجاح الحملة الإعلانية وأسباب نجاحها وعدد الزيارات القادمة من مصدرها.

http://www.ksaso0on.com/vb/showthread.php?p=180782#post180782

Comments

Popular posts from this blog

ما هو التسويق الرقمي

            ما هو التسويق الرقمي؟ ماذا تعرف عن التسويق الرقمي؟ هل قمت سابقا بإنشاء إعلانات رقمية؟ هل لديك تخوف من خوض تجربة التسويق الرقمي؟ لا تقلق نحن هنا في أدفرتيزر سناعدك على فهم كل شيء عن الإعلانات الرقمية. في هذا المقال نقدم شرح مبسط وهام عن التسويق الرقمي، فتابع معنا. 1                       ـ ما هو التسويق الرقمي؟ التسويق الرقمي هو نوع جديد من أنواع التسويق الذي يهدف إلى الوصول إلى المستهلكين و العملاء والمستهدفين من خلال نشرك لجموعة من خدماتك أومنتجاتك على أي منصة إلكترونية مثل ( فيس بوك، تويتر، انستجرام، Google Ads ads.google.com/ ، سناب شات وغيرها) كما أنه يستخدم استراتيجية إعلانية مستهدفة ومدفوعة بالبيانات للوصول إلى المستهلكين في كل مرحلة من مسار الشراء ونقلهم من مرحلة من مسار الشراء إلى المرحلة التالية، أو من الوعي إلى الشراء، فيمكنك استخدام إعلانات الوسائط الرقمية. 2 ـ الفرق بين الإعلانات الرقمية والإعلانات التقليدية؟ إذا كنت على دراية بالإعلانات التقليدية أو كان لك سابق معرفة بالإعلانات التقليدية، فإن الإعلانات الرقمية تشترك في بعض أوجه التشاب

استهداف جماهير مناسبة في الاعلان

كل من زار موقعك هذا هو الخيار الافتراضي وهو خيار جيد للشركات الصغيرة التي لا تمتلك عددًا كافيًا من زيارات موقع الويب لاستهداف الأشخاص  حسب مشاهدات الصفحة الأشخاص الذين زاروا صفحة منتج معينة ولكن لم يشتروا الأشخاص الذين شاهدوا الصفحة المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشاركوا على غرار الجمهور المخصص السابق لموقع الويب، يمكنك استخدام هذا الجمهور التالي لاستهداف إعلانات فيس بوك للأشخاص الذين زاروا صفحتك المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشتركوا بعد الناس الذين شاهدوا صفحة الاتصال الخاصة بك يعتبر هذا الجمهور التالي مثاليًا للأعمال الخدمية التي ترغب في استهداف الأشخاص المهتمين بالعمل معهم. يجمع هذا الجمهور الأشخاص الذين زاروا صفحة الاتصال الخاصة بك ولكنهم لم يكملوا نموذج الاتصال الخاص بك الأشخاص الذين بدأوا عملية الشراء ولكن لم يكملوها يستخدم هذا الجمهور التالي إجراءات الحدث الخاصة بك وهو فعال للغاية لشركات التجارة الإلكترونية. يسمح لك إنشاء هذا الجمهور بتجميع الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب وبدأوا عملية الشراء، مثل إضافة منتج إلى السلة أو بدء الخروج

ؤما هي اعلانات الدفع لكل نقرة CPC

قبل التعمق في شرح كيفية عمل الدفع بالنقرة من المهم أن تفهم هذا النوع من الإعلانات وكيف يمكن تطبيقه بطريقة ناجحة الدفع بالنقرة وهو شكل من أشكال الإعلان الذي تضع فيه ميزانية لإعلاناتك على منصة ما، مثل جوجل أو فيس بوك وتدفع فقط مقابل النقرات التي تحصل عليها هناك أنواع أخرى من الإعلانات المشابهة لهذه الطريقة، مثل الدفع لكل ألف ظهور أو الدفع لكل مشاهدة كل هذه الإعلانات تعمل على أساس أن تدفع فقط عندما يحدث التفاعل المقصود سواء كان مشاهدات فقط أو نقرات قد يكون لإعلانات الدفع بالنقرة لها دور مهم في حملة التسويق عبر الإنترنت حسب هدفك يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للحملات التي تستهدف الظهور في وقت معين من العام أو إذا كان الهدف التغلب على المنافسين، أو اقتحام أسواق جغرافية جديدة. وعلى النقيض، يمكن أن تكون الدفع باهظة الثمن وتستهلك الكثير من الوقت بلا فائدة إذا استخدمت كطريقة وحيدة للتسويق عبر الإنترنت بدلاً من ذلك، يجب استخدامها في سياق استراتيجية تتضمن تحليلات قوية تحسين محركات البحث وتطوير المحتوى والفيديو، بالإضافة إلى الإهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي. http://www.ksaso0o