Skip to main content

17استراتيجيات لا غنى عنها لزيادة التفاعل على الفيسبوك



يمثل ارتباط Facebook أي إجراء يقوم به شخص ما على صفحة Facebook أو أحد منشوراتك.
الأمثلة الأكثر شيوعًا هي الإعجابات والتعليقات والمشاركات، ولكن يمكن أن تشمل أيضًا تسجيل الوصول إلى موقعك أو وضع علامة عليك في إحدى المنشورات.
تعتبر مشاركة Facebook مهمة لأنه يمكن أن يساعد في توسيع نطاق الوصول إلى العضوية.
أولاً: تساعد المشاركة في تعزيز موضع موجز الأخبار استنادًا إلى خوارزمية Facebook.

وثانياً: تعجب الشير والمشاركات مشاركاتك على الشبكة الموسعة لجمهورك.
وجد DPNY Beach Hotel and Spa أن كل من يعجبهم أو يشاركون قد مدوا نطاق وصولهم إلى ستة أو سبعة أشخاص جدد. هذا الكثير من التعرض الإضافي دون أي تكلفة إضافية.

وأخيرًا تشير المشاركة أيضًا إلى أن جمهورك مشترك جيدًا، والجمهور المنخرط الذي يريد التفاعل مع علامتك التجارية هو شيء يجب أن يسعى إليه كل مسوق.  
استراتيجيات هامة لزيادة التفاعل على الفيسبوك.
1.           تعليم، ترفيه، إعلام، أو إلهام

لا يبحث جمهورك على Facebook عن نقطة بيع، ومن المؤكد أنهم لن يتعاملوا مع أحدهم.
إنهم يرغبون في التعامل مع محتوى يجعلهم يبتسمون، أو يجعلهم يفكرون، أو يحسنون حياتهم بطريقة أو بأخرى.
لذا أحرص في المحتوى الذي تقدمة أن يكون جذاب ملهم و له علاقة بنسبة كبيرة من الجماهير.
و من المعروف أن المحتويات الترفيهية والرياضية والتعليمية لديها تفاعل كبير، فتبنى هذةالأفكار، أو سر على نفس النهج الخاص بهم.
2. تعرف على جمهورك
ما تجده مسلياً أو ملهمًا غير مناسب.
عندما تبحث عن مشاركة ، فإن ذلك يحتاج إلى جمهورك ويحتاج إلى هذه المسألة.
ومن الصعب فهم ما يريده هؤلاء واحتياجاتهم إلا إذا كنت تفهم حقًا من هو جمهورك.

توفر Facebook Page Insights الكثير من المعلومات المفيدة حول جمهورك.
 ادرس هذه المعلومات بعناية، وابحث عن أي تفاصيل غير متوقعة قد تساعدك في إنشاء اتصال أكثر فائدة مع المعجبين.
3. اجعلها قصيرة
الغالبية العظمى من الناس يستخدمون الأجهزة المحمولة على فيسبوك ، أي 88 % منهم.

تُظهر بيانات Facebook أن الأشخاص الذين يتنقلون عبر "آخر الأخبار" على أجهزتهم المحمولة يقضون 1.7 ثانية فقط لاستهلاك عنصر من المحتويات.
حتى الأشخاص الذين يتصفحون على جهاز كمبيوتر يقضون 2.5 ثانية فقط لكل عنصر محتوى.
والخبر السار هو أن الناس يمكنهم تذكر المحتوى بعد رؤيته لمدة 0.25 ثانية فقط، ولكن عليك أن تتصرف بسرعة لجذب انتباههم.
اجعل مشاركتك قصيرة وحلوة لجذب الانتباه بسرعة وإغراء المستخدمين للتوقف عن التمرير والمشاركة.
4. التركيز على الجودة
مع انتقال الأشخاص عبر المحتوى بسرعة، لا يوجد وقت للرسومات أو مقاطع الفيديو أو النصوص دون المستوى.

إذا كنت تنفد المحتوى الأصلي للنشر، فيمكن أن يكون الإشراف على المحتوى طريقة رائعة لمشاركة المحتوى الجيد والمفيد الذي يثير جمهورك.

لا يجب أن تكون الجودة معقدة أو باهظة الثمن.
في الواقع يوصي Facebook بإبقاء الأمور بسيطة باستخدام نظام ألوان ثابت وصور يمكن التعرف عليها.
5. استخدام الصور
مشاركات Facebook التي تتضمن صورة ترى معدلات مشاركة أعلى من المتوسط. لقطات بسيطة تعمل بشكل جيد، يقترح Facebook وجود صورة عن قرب للمنتج أو صورة للعميل.
لا تحتاج إلى كاميرا رائعة أو معدات تصوير فوتوغرافي - هاتفك المحمول هو كل ما تحتاجه للبدء.
إذا لم تكن واثقًا من مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي، أو كنت ترغب فقط في استخدام الصور التي التقطها المحترفون، فإن تصوير الصور الفوتوغرافية يعد خيارًا رائعًا.
6. قم بعمل فيديو  أو بث مباشر
ترى مشاركات الفيديو مشاركة أعلى من منشورات الصور، مثل التصوير الفوتوغرافي، يمكن أن تكون تصوير الفيديو بسيطًا وغير مكلف ، ويمكنك البدء في استخدام هاتفك المحمول.
ضع في اعتبارك أن الفيديو الرأسي يمنحك أكثر العقارات المعروضة على الشاشة على الأجهزة المحمولة.
تشاهد مقاطع الفيديو المباشرة أعلى مشاركة للجميع، حيث تحصل على تفاعلات ست مرات أكثر من منشورات الفيديو العادية، لا يمكن التفكير في سبب العيش؟ الحصول على الإبداع.

7. اطرح سؤال
يعتبر السؤال المثير للاهتمام طريقة رائعة لبدء سلسلة تعليقات نشطة. اليك بعض الافكار للبدء.
كيف يمكنك [إكمال هذا الإجراء]؟
لماذا [مثل هذا الحدث أو العلامة التجارية]؟
هل توافق على [بيان بارز، حدث، شخص؟
ما هو المفضل لديك؟
يمكنك أيضًا أن تطلب من المعجبين الحصول على معلومات حول نوع المحتوى الذي يرغبون في رؤيته منك، ثم أعطهم ما يطلبونه، هذا المحتوى المستهدف سوف يلهم المزيد من المشاركة.
8. الرد على المشجعين
إذا استغرق شخص ما وقتًا للتعليق على إحدى مشاركاتك، فتأكد من الرد، فلا أحد يحب تجاهله، والجماهير التي تتعامل مع مشاركاتك تريد منك المشاركة في المقابل.
تأكد من وجود فريق في المكان المناسب لمراقبة جميع التعليقات والرد عليها، في بعض الأحيان يكون التعليق البسيط ضروريًا، في بعض الأحيان مطلوب المزيد من العمل.
إذا قام شخص ما بنشر سؤال يتطلب استجابة من خدمة العملاء، فقم بتوجيهه إلى قنوات المسؤولية الاجتماعية للشركات أو متابعة شخص مناسب له.

إذا كنت تستخدم Facebook Messenger لعملك، فاستهدف الحصول على شارة "استجابة للغاية".
يعرض هذا المعجبين أنك تستجيب بسرعة لأسئلة واهتمامات المعجبين.



9. اختبار كل شيء
أنت تعرف كيف يدور الحديث حول ما يحدث عندما تفترض. على Facebook، هناك الكثير من الفرص للتعرف على ما يعجبك المعجبون وما لا يفعلون.
تشير الإحصاءات إلى أن مشاركات الفيديو تحظى بأكبر قدر من المشاركة، لكن هذا قد لا يكون صحيحًا بالنسبة لعلامتك التجارية الخاصة، أو ربما لا يستطيع متابعيك الحصول على ما يكفي من الفيديو بزاوية 360 درجة
ولا تنس يعد الاختبار جزءًا مهمًا من تحسين أي استراتيجية تسويقية.
10. نشر باستمرار وفي الأوقات المناسبة
نظرًا لأن موجز أخبار Facebook يستند إلى خوارزمية، فلن يشجع المعجبون لديك المحتوى الخاص بك فور نشره.
ومع ذلك "متى تم نشرها" هذه هي إحدى إشارات خوارزمية Facebook.
وتوضح شركة Facebook نفسه أنه من المرجح أن تشاهد المشاركة على الأرجح إذا نشرت معجبيك على الإنترنت.

يمكنك معرفة ما إذا كان جمهورك نشطًا على Facebook باستخدام Page Insights
من صفحة Facebook الخاصة بك، انقر فوق Insights أعلى الشاشة
في العمود الأيسر، انقر فوق "المشاركات"
انقر فوق عندما يكون معجبيك متصلين
حيث يتم عرض الأوقات في منطقتك الزمنية المحلية، إذا بدا أن جميع المعجبين بك نشطون في منتصف الليل، فمن المحتمل أن يكونوا في منطقة زمنية مختلفة عنك.
للتأكيد انقر فوق أشخاص في العمود الأيمن، ثم قم بالتمرير لأسفل لرؤية البلدان والمدن التي يعيش فيها معجبيك ومتابعيك.
بالطبع هذا لا يعني أنك بحاجة إلى الاستيقاظ في منتصف الليل للنشر على Facebook، هذا سبب كبير لجدولة مشاركات Facebook.
الشيء الأكثر أهمية هو النشر باستمرار؛ لذلك يتوقع جمهورك رؤية المحتوى منك بانتظام.
سيساعدك الاختبار على تحديد عدد المرات التي يجب أن تمر فيها للحصول على أفضل استجابة من المعجبين، ولكن توصي   Facebook بنشر مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.
11. دفع حركة المرور من مصادر أخرى
·      يمثل الأشخاص الذين يتفاعلون معك بالفعل على القنوات الأخرى مصدرًا كبيرًا للمشاركة المحتملة. تأكد من أنهم يعرفون مكان وجودك على Facebook.

·      حاول إضافة رابط إلى صفحتك على الشبكات الاجتماعية الأخرى. رابط إلى Facebook من موقع الويب الخاص بك وتوقيع البريد الإلكتروني.
·      قم بتضمين مكون إضافي على Facebook في مدونتك لتسليط الضوء على أحدث منشوراتك، أو تضمين منشور مباشرة في منشور مدون.
·      يمكن لعشاق الإعجاب بالمنشور دون مغادرة مدونتك، أو النقر على زر التعليق للانتقال إلى Facebook للانضمام إلى المحادثة.
·      لا تنس المواد غير المتصلة بالإنترنت. قم بتضمين عنوان URL لصفحة Facebook الخاص بك على بطاقات العمل والملصقات في الأحداث وتعبئة القصاصات.

12. الحصول على نشاط في مجموعات الفيسبوك
يعد إنشاء مجموعة Facebook طريقة رائعة لإشراك المعجبين والمشاركة. أكثر من 200 مليون شخص هم أعضاء في مجموعات Facebook يرون أنها ذات مغزى.
وتلك التفاعلات الهادفة في المجموعات يمكن أن تخلق ولاء للعلامة التجارية وتؤدي إلى المشاركة على صفحة Facebook الخاصة بك.
يعد الانضمام إلى مجموعات Facebook الأخرى ذات الصلة طريقة رائعة للتواصل مع الزملاء من رواد الأعمال وقادة الفكر في مجال عملك.

13. استخدام قصص الفيسبوك
مثل قصص Instagram، تظهر قصص Facebook في الجزء العلوي من موجز الأخبار، إنه مكان رائع لرسم مقل العيون على محتواك.

تتيح لك هذه الطريقة غير الرسمية لمشاركة المحتوى نشر ما تشاء، دون القلق بشأن التغلب على خلاصات أخبار المعجبين. ونظرًا لأن الناس يتوقعون أن تكون جودة الإنتاج أقل في القصص، فيمكنك أن تكون أكثر شخصية وفي الوقت الحالي لبناء علاقة شخصية أقوى مع المتابعين.
14. أضف زر الحث على اتخاذ إجراء
يمنح زر الحث على اتخاذ إجراء خيارات مشاركة الأشخاص على Facebook أبعد من الإعجاب والمشاركة والتعليق.
يمكن أن يطلب زر CTA من المشاهدين:
·      حجز موعد
·      الاتصال بك (بما في ذلك عبر Facebook Messenger)
·      شاهد فيديو
·      انقر على موقع الويب الخاص بك
·      تسوق منتجاتك أو شاهد عروضك
·      قم بتنزيل تطبيقك أو العب لعبتك
·      زيارة والانضمام إلى مجموعة الفيسبوك الخاصة بك
15. الحصول على التحقق
يريد الناس معرفة من يتحدثون عبر الإنترنت، وهذا ينطبق على العلامات التجارية أيضا، وتوضح الشارة التي تم التحقق منها للزائرين أنك الصفقة الحقيقية ويمكنهم الشعور بالأمان عند التعامل مع مشاركاتك.
بعد كل شيء لا أحد يريد أن يكون الشخص الذي يحب أو يشارك منشورًا من صفحة وهمية تحريف العلامة التجارية.

16. Avoid engagement bait

عندما تتمنى الحصول على إعجابات ومشاركة، قد يكون من المغري طلب الإعجابات والمشاركة.
لا تفعل ذلك! يعتبر Facebook هذا الطعم الخاص بالمشاركة وسيعاقبك بتخفيض مشاركاتك في خوارزمية Facebook.
من الجيد طرح سؤال حقيقي، أو سؤال متابعيك عن آرائهم أو ملاحظاتهم، تتخطى الخط عندما تطلب تعليقًا لا يشير إلى أي تفكير أو اعتبار حقيقي.
17. زيادة مشاركاتك على Facebook
إن تعزيز المشاركة هو شكل بسيط من أشكال الإعلان على Facebook يتيح لك الحصول على مشاركتك أمام المزيد من الأشخاص، وبالتالي زيادة فرص المشاركة.
............
المصدر:

Comments

Popular posts from this blog

ما هو التسويق الرقمي

            ما هو التسويق الرقمي؟ ماذا تعرف عن التسويق الرقمي؟ هل قمت سابقا بإنشاء إعلانات رقمية؟ هل لديك تخوف من خوض تجربة التسويق الرقمي؟ لا تقلق نحن هنا في أدفرتيزر سناعدك على فهم كل شيء عن الإعلانات الرقمية. في هذا المقال نقدم شرح مبسط وهام عن التسويق الرقمي، فتابع معنا. 1                       ـ ما هو التسويق الرقمي؟ التسويق الرقمي هو نوع جديد من أنواع التسويق الذي يهدف إلى الوصول إلى المستهلكين و العملاء والمستهدفين من خلال نشرك لجموعة من خدماتك أومنتجاتك على أي منصة إلكترونية مثل ( فيس بوك، تويتر، انستجرام، Google Ads ads.google.com/ ، سناب شات وغيرها) كما أنه يستخدم استراتيجية إعلانية مستهدفة ومدفوعة بالبيانات للوصول إلى المستهلكين في كل مرحلة من مسار الشراء ونقلهم من مرحلة من مسار الشراء إلى المرحلة التالية، أو من الوعي إلى الشراء، فيمكنك استخدام إعلانات الوسائط الرقمية. 2 ـ الفرق بين الإعلانات الرقمية والإعلانات التقليدية؟ إذا كنت على دراية بالإعلانات التقليدية أو كان لك سابق معرفة بالإعلانات التقليدية، فإن الإعلانات الرقمية تشترك في بعض أوجه التشاب

استهداف جماهير مناسبة في الاعلان

كل من زار موقعك هذا هو الخيار الافتراضي وهو خيار جيد للشركات الصغيرة التي لا تمتلك عددًا كافيًا من زيارات موقع الويب لاستهداف الأشخاص  حسب مشاهدات الصفحة الأشخاص الذين زاروا صفحة منتج معينة ولكن لم يشتروا الأشخاص الذين شاهدوا الصفحة المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشاركوا على غرار الجمهور المخصص السابق لموقع الويب، يمكنك استخدام هذا الجمهور التالي لاستهداف إعلانات فيس بوك للأشخاص الذين زاروا صفحتك المقصودة لمغناطيس العملاء المحتملين ولكنهم لم يشتركوا بعد الناس الذين شاهدوا صفحة الاتصال الخاصة بك يعتبر هذا الجمهور التالي مثاليًا للأعمال الخدمية التي ترغب في استهداف الأشخاص المهتمين بالعمل معهم. يجمع هذا الجمهور الأشخاص الذين زاروا صفحة الاتصال الخاصة بك ولكنهم لم يكملوا نموذج الاتصال الخاص بك الأشخاص الذين بدأوا عملية الشراء ولكن لم يكملوها يستخدم هذا الجمهور التالي إجراءات الحدث الخاصة بك وهو فعال للغاية لشركات التجارة الإلكترونية. يسمح لك إنشاء هذا الجمهور بتجميع الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب وبدأوا عملية الشراء، مثل إضافة منتج إلى السلة أو بدء الخروج

ؤما هي اعلانات الدفع لكل نقرة CPC

قبل التعمق في شرح كيفية عمل الدفع بالنقرة من المهم أن تفهم هذا النوع من الإعلانات وكيف يمكن تطبيقه بطريقة ناجحة الدفع بالنقرة وهو شكل من أشكال الإعلان الذي تضع فيه ميزانية لإعلاناتك على منصة ما، مثل جوجل أو فيس بوك وتدفع فقط مقابل النقرات التي تحصل عليها هناك أنواع أخرى من الإعلانات المشابهة لهذه الطريقة، مثل الدفع لكل ألف ظهور أو الدفع لكل مشاهدة كل هذه الإعلانات تعمل على أساس أن تدفع فقط عندما يحدث التفاعل المقصود سواء كان مشاهدات فقط أو نقرات قد يكون لإعلانات الدفع بالنقرة لها دور مهم في حملة التسويق عبر الإنترنت حسب هدفك يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للحملات التي تستهدف الظهور في وقت معين من العام أو إذا كان الهدف التغلب على المنافسين، أو اقتحام أسواق جغرافية جديدة. وعلى النقيض، يمكن أن تكون الدفع باهظة الثمن وتستهلك الكثير من الوقت بلا فائدة إذا استخدمت كطريقة وحيدة للتسويق عبر الإنترنت بدلاً من ذلك، يجب استخدامها في سياق استراتيجية تتضمن تحليلات قوية تحسين محركات البحث وتطوير المحتوى والفيديو، بالإضافة إلى الإهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي. http://www.ksaso0o